اقتصاد

تراجع أسعار الذهب عالميًا في ظل توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية

شهدت أسعار الذهب العالمية تراجعًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم الإثنين، وذلك في ظل انتظار المستثمرين لتقارير التضخم الأمريكية الرئيسية التي قد تلقي المزيد من الضوء على توقيت أول خفض لأسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي.

من المتوقع أن يصدر بيان مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي (PPI) غدًا، تليه مؤشر أسعار المستهلكين (CPI) يوم الأربعاء.

وتشير توقعات الخبراء إلى ارتفاع أسعار المستهلكين الأساسية بنسبة 0.3% خلال الشهر، مقارنة بنسبة 0.4% في مارس، مما يقلل المعدل السنوي إلى 3.6%، وفقًا لموقع إنفيستينج.

وأشار مات سيمبسون، كبير محللي مؤسسة سيتي إندكس، إلى أن التضخم سيكون أكثر استقرارًا مما يتمناه الناس، مع العلم أن ذلك لا يعني بالضرورة ارتفاع التضخم بشكل كبير ومن المتوقع أن لا يتباطأ التضخم بالسرعة التي يأملها الكثيرون، مما قد يؤدي إلى تقلبات في أسعار الذهب حول المستويات المرتفعة الحالية.

وبعد تقرير الوظائف الأمريكي الضعيف لشهر أبريل وتوقعات بحدوث تخفيضات لأسعار الفائدة هذا العام، زادت التوقعات بأن البنك المركزي الأمريكي سيبدأ دورة خفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل. ويؤثر ذلك بشكل مباشر على سعر الذهب.

يتوقع المتداولون أن يقوم البنك المركزي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل، حيث يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازةالذهب وبناءً على ذلك، تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.75% إلى 2357 دولارًا للأوقية، في حين انخفضت العقود الفورية للذهب بنحو 0.4% إلى 2351 دولارًا للأوقية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى